RSS Feed
و أنا..أنا..لا شيء آخر

Saturday, March 27, 2010

في لوحة..


انتهى الوقت هنا ..و بدأت ساعةُ الأبدية دقاتّها اللانهائية..و اختفى المكانُ أيضاً..و بدأت القصة على النحو التالي:

بنتٌ تسيرُ في شارعٍ واضح..لنسميها "عين"...."عين" تسير في الشارع الواضح فلا ترى عَثَرات الطريق..لا ترى غير الأشجار الوارفة و الشمس التي تشرق في الأفق .. العصافير التي تحاول أن تبدو كذلك..هناك بعض الغربان التي تنعق من حين لآخر..و لكن هل هناك حياة جميلة تخلو منها ؟ هذه أشياء عادية..و "عين"تسيرُ في الشوارع بلا شغفٍ حقيقيّ و لا تخرج من الحارات.."عين" سئمت النهار.."عين" تبحث عن "ليل"..

"ليل" هو ما سيصبح اسم الولد.."ليل" يسير في دهاليز القلاع القديمة منذ الأزل.."و لا يصل إلا إلى الأبراجِ العاجيّة في أعالي القلاع.."ليل" لا يرى أن بالقلاع حجرات ملوكيّة واسعة أعدّت خصيصاً لراحته.."ليل" يسري في الممرات فيرى العابرون جنتَّهم المُنتظرة.."ليل"يفيضُ على الجميع..و يمشي في الدهاليز- التي صار متخصصاً فيها الآن-و لكنه مَلَّ الأبراج العاجيّة..يريدُ أن يرى.."ليل" يبحث عن "عين"..

كلاهما سَمِع عن الآخر من قبل..و إن لم يتقابلا؛ فقد تبادلا بعض الرسائل..حاولا فيها شرح حالتهما المستعصيّة على الوصل..الذي يغدو مستحيلاً حتى على الوعد..كلاّ منهما في فَجٍ عميق..


"ليل" و "عين" لم يتقابلا في برجٍ عاجيّ..و لم يسيرا في شارعِ واضح..و لكنهما تقابلا في لوحة..أرسلها "ليل" ل "عين" كي تَصِفها إياه..فضَّتْ الغلاف و علَّقتها على الحائط ؛فغطَّته..وجدت "ليل" يجلس هناك في ظل شجرةٍ كبيرةٍ تُظَلِّل جدولاً، يتابع غروب الشمس باسترخاء..نظرت..فوجدت مركباً في أوّل الجدول ..وضعت قدمها فيه فاهتّز بها..توازنت.. جلست و جدّفت في عُمْق اللوحة نحو "ليل".. لم تُظللّها عصافير و لم تَتْبعها أيائل..كان هناك بعض العواصف و الدوامات الصغيرة..و لكن "عين" وصلت..جلست بجانب "ليل" ..فنظر إليها و حدّثها كأنها هناك منذ الأزل..و لكنه احتضنها فجأة..فكأنها خُلِقَتْ للتوّ.



منذ ذلك الوقتْ..كل من ينظرُ لهذهِ اللوحةِ التي تُغطّي حائطاً كاملاً بذلك القصر الأثريّ القديم..سيشعر بدُوخة خفيفة..و لكنها ..مُبْهجة..

Paint by:Valezka

5 comments:

mera said...

is it telepathy?

samar said...

عيشتينى فاحساس حلو اوى اوى و دنيا تانية :)))
شكرا ليكى بجد

we2am said...

mera:
kinda of soul connection :))

Samar:
عقبالي لما أعيش فيهم أنا كمان
تسلميلي
:))

Anonymous said...

كلمات تخطت الوجود المادى الى كل الوجودات الاخرى اهنئك و اشكرك

we2am said...

تسلملي يا مجهول
:)