RSS Feed
و أنا..أنا..لا شيء آخر

Sunday, February 20, 2011

مَقسُومْ




دوم تك دوم تك دوم دوم تك

تثني جسدها و تفرده تبعاً للإيقاع..تحاول أن تترك له الحرية أحياناً لكي يختار إيقاعاً خاصاً به - كما يقولون - لتتميز عن الآخرين..

إيقاع خاص و مختلف..يتماشي مع الموسيقي و يعارضها في نفس الوقت..يندمج معها و ينفر منها..تشدُّه إليها فيقاوم ..و يشدّها إليه فتخضع..

إيقاع..لا مثيل له علي الأرض..يضاهي الموسيقي جمالاً و يَزِيدْ..


فتبذلُ مجهوداً مضاعفاً..


تك دوم تك دوم تك دوم دوم تك

تنْفردُ علي أقصاها..تفردُ ذراعيها و ساقيها .. تنحني للخلف في محاولة لتقليد قبة السماء..تُقبلُ علي العالم..تحب الجميع و تهدر بالطاقة..تدور في موقعها و تنثني للأمام ببطئ ..ثم تعود للخلف في نصف دورة..تحاول أن تخلق إيقاعاً من العدم...تهتز التنورة التي ترتديها برقة..و


تك تك تك دوم دوم تك..دوم دوم تتك

يسرعُ الإيقاع..يجب أن تتابعه بسرعة و حسم..لا وقت للتفكير أو التروّي..تهرولُ وراء الموسيقي..ترقص بعنف و بقسوة..تنثني بخفة و لكن بحزم..تهتز..تهز كل جسدها عندما تجده لا يكفي..تقفزُ نصف قفزة في الهواء و تعود إلي الأرض و هي تحرك اقدامها بسرعة..كأنها تحاول الطيران..تلف و تدور في دوائر لا نهائية..ينفك الشال الذي عقدته علي وسطها و يسقط علي الأرض..تنحني لتلتقطه بحركة راقصة..ليخفت الإيقاع ،كأنه قرر أن لا فائدة..فتنهار قواها فجأة..و تجلس علي الأرض مرة واحدة..


دوم دوم دوم تك! دوم دوم دوم تك!


تقوم بدلال..تنتصب واقفة..تهز وسطها اهتزازات سريعة و متناغمة مع الموسيقي لتنفض بعض التراب..لا يعجبها..تتوقف فجأة..تنظر ساهمة و تأخذ سيجارة من حقيبتها لتشعلها و تفكر..أين الخطأ؟ هل هو في الايقاع؟ هل هو في رقصها؟لماذا يتحول كل ما تفعله لتقليد لإيقاعات مسبقة و معروفة؟ لماذا تصبح الموسيقي متوقعة و عادية؟


تدخن..يرتفع صوت الموسيقي مع رنين الهاتف..ترد..تبتسم..تغلق الخط..يندفع فجأة إيقاع جديد من تحت النافذة لموسيقي شعبية تعرفها جيداً و تحبها:

دوم تك تك دوم تك!

تؤمن أن بها روحاً ما تجعلها جميلة مهما كانت الكلمات التي تصاحبها..ترقص عليها بأداء أولاد البلد..تغمض عينيها و السيجارة في فمها تمنعها من ابتسامة كبيرة، ترفع ذراعيها للأعلي و تنحني للأمام..وسطها يتحرك علي إيقاع خاص بين موسيقاها و بين الموسيقي التي سيطرت منذ قليل..جسدها حر..يخلق الآن إيقاعاته..جسدها الذي لا يعرف إيقاعه إلا معه.. في الشارع..علي أنغام هذه الموسيقى..

2 comments:

Anonymous said...

I love you

we2am said...

:)
well..i appreciate :)