RSS Feed
و أنا..أنا..لا شيء آخر

Sunday, September 09, 2012

مع قُبلاتي ..



لم تسألني هذه المرة..و لكنني سأحكي لك:
هناك سرداب يمر من تحت منزلي،حتي يصل إلي النيل..بابه تحت فراشي ..بابه ضيّقٌ جداً..لا يمكنك المرور منه إلا إذا كنت بحجمي ..يمكنك إنارته بضوء الموبايل،و السير فيه إلي ماشاءالله، أو السير فيه لمدة نصف ساعة..تعرف..يمكنك رؤية كل ماحدث في حياتك علي جدرانه..و يمكنك أن تنسى هناك كل شيء..السرداب يبدو في أوله صخرياً..ولكنه سرعان ما يستحيل كفقاعة صابون كبيرة تتنازع عليها ألوان قوس قزح في صراع للسيطرة و البهجة.. أصل الحكاية..أنّه في عمق السرداب..في الجانب الرطب منه تحديداً..أملك معرضاً صغيراً للقبلات المحفوظة..
توجد به كل أنواع القبلات..يتم تعبئتها في برطمانات زجاجية، برطمانات ال"فيتراك" هي الأقوى و الأكثر صموداً لأشد أنواع القبلات مقاومة – نعم، فالقبلات تقاوم عملية حفظها بشراسة - بالتالي فهي جيدة لحفظ بقية الأنواع..تم إختبار عدة أنواع من الأوعية الزجاجية قبل أن أصل إلي هذه النتيجة.. كم تجرحت يداي إثر حادث،برطمان ضعيف لا يحتمل قبلة بعد سفر..أو برطمان لا يغلق جيداً فينفجر من قبلة شوق..برطمانات فيتراك هي الأفضل لحفظ القبلات من جميع الأنواع..أعتقد أن الأمر له علاقة بصناعة الزجاج نفسها..ربما هناك من لازال يضغط علي أزرار الماكينات الآلية بشغف..
قُبلة السفر تأتي في مقام العشق..لقاء الحبيبين بعد فترة بعد طويلة يأجج الشوق و يجعل قبلته كأنها تشفط روحك و تعيد بعثها في روح حبيبك مرة أخرى..تحتاج للكثير من عصير التفاح حتي تستقر- كما كان طعمها تماماً - في برطمان زجاجي..
قُبلة الإعتراف بالحب هي الأسوأ..لا يمكنك حفظها بسهولة لأن كثيراً من عنفوانها يتبخر أثناء عملية الحفظ..أضف الكحول و القرفة و رائحة المسك مع أوراق الياسمين و بعض زيت كبد الحوت،و رغم كل ذلك يختلف طعمها في البرطمان عمّا كان..للأسف لا توجد حلول علمية حتي الآن لهذه المأساة..
قُبلة الإعجاب ..رقيقة و هادئة..سهل حفظها كما هي خصوصاً إذا لم يشوبها إدعاء..و إن كانت أحياناً تتطلب بعض مواد الحفظ المصنعة كيمائياً للإبقاء علي رونقها مع مرور الزمن..
قُبلة الرغبة..مجنونة..تتقافز دائماً و تريد الخروج من البرطمان..تحاول ألا تخضع لعملية الحفظ و أن تخرج ،تطير ،ترى العالم ..تفاعلها مع مواد الحفظ ضعيف للغاية..فقُبل الرغبة تختلف باختلاف الطرفين ..الرجل و المرأة..و ياللعنة لو كان رجلاً يجيد التقبيل..أو امرأة ذات شهوة متأججة..و لكن مصبوب الشيكولاتة الخام الداكنة،مع بعض الكحول الأبيض ،قليل من الفلفل الأسود..يمكنهم السيطرة علي مقاليد الأمور..
و هناك قُبلة فنية..نوع يثير إعجابي شخصياً..و يثير إعجاب برطماناتي أيضاً..فهو سهل الحفظ تماماً..لا يحتاج إلي درجات حرارة معينة و لا وسائل معقدة ..هي خطوات مدروسة جيداً..تكنيك يمكنك الإمساك بكل لحظة فيه و تفسيرها تفسيراً منطقياً..هناك رجل أمضي وقتاً مع "كيف تتعلم التقبيل في عشر خطوات بدون معلم " أو امرأة تعرف ما تفعله جيداً..و هذا النوع يكفي وضعه في بعض الماء المخلوط بالسكّر ليستمر أعواماً مديدة بنفس قوة الأثر..
قُبلة الواجب..هي أبسط هذه القبل و أكثرها قابلية ..بطبيعة الإنسان فهو يعرف كيف يصب علي حزنه و إحباطه سائلٌ مثبّت سريع المفعول ، طويل الأمد ..عند خروجها من البرطمان طعمها يميل إلي الصبار قليلاً..و لكن من قال إن الروتين يباع في قسم الحلويات الشرقية؟
قُبلة الإستكشاف..المرة الأولي التي تقبل فيها إحداهن ..فتحاول أن تكون رحيماً و في نفس الوقت تحاول حساب أبعاد شفتيها..تختبر شعور شفتيك علي بشرتها..و تتذوق طعم ريقها بلسانك لترى إن كان سيكون طعمك المفضّل فيما بعد أم لا..عسيرة علي الحفظ..و لكن العلم تَقدّم في هذا المضمار..بعضٌ من عصير البرتقال مع حبّة من البُن الطازج تكفي لحفظها شهوراً ..
ماذا؟ هذا البرطمان المفتوح ذو العلامة؟ حسناً..هناك نوع لم أخبرك به..أو لم أخبرك به بعد..
لا أعرف ما اسمه..و لكني سأصفه لك:
أغمض عينيك حالاً..هناك في آخر القرنية و مع بدايات فجوة المخ حلبة رقص واسعة..زحام من البشر..أنت ترقص مع بنت..و بنات يرقصن مع رجال..تصطدم في بنت بعينها مرة و أخرى..تتلاقي نظراتكما في أولى لكما و ثانية عليكما..يحتدم الرقص..تتساقط الأزواج انسحاباً أو تعباً..لا يبقي غيركما في الحلبة ..تقتربان بنفس الخطوة..تنظران في أعينكما نفس النظرة..لا تزيد المسافة بينكما عن سنتيمتر..تكاد تشعر بدقات قلبها علي صدرك.. تكاد هي تتنفّس رائحة سجائرك ..
تتلامس شفاهكما بشكلٍ خاطف، ربما أرنبة الأنفين كذلك ..تتصاعد الموسيقي و تتحول دقات القلوب إلي طبل و مؤشر الرغبة يوشك علي الإنفجار.. فجأة يسود الصمت و يختفي المشهد!
 هل تعرف ما اسم هذا النوع؟ و الأهم..كيف يمكن حفظه .. إن كانت برطمانات الفيتراك لا تتحمله؟

بيكاسـو: القُبـلة (1969)

12 comments:

The Unidentified said...

nice one :)

light said...

حلوة جداً جداً

ع.سالم said...

الله! رائعة فعلًا!

BIKA said...

gamda

BIKA said...

gamdaa

we2am said...

The unidentified :
Thanks for passing by :)

light
نورت جداً
:)

ع.سالم:
يسلّم حالك
:)

BIka
eshta 3aleek :)

Anonymous said...

مبدع بجد!!

we2am said...

تسلملي يا أنونيموس..شكراً إنك فكرتني بالتدوينة دي النهارده
:))

Nahr said...

Lsa magnona :D....wa7shny 5atek awiiii

we2am said...

يا نهر!
حمدالله علي السلامة! أنا لسه مجنونة و لسه باكتب!
أتمني إنك تكون لسه بتقرا

Nahr said...

lesa bagy 3ndek :) ....el donia a5dety bs mosh nasyaki badwer 3liki dyman ..keep it up girl

we2am said...

thanks..i'll be always waiting for your comment :)