أنا اتهزّأت! *

أقول: كنا و كان..و كنت أفعل ..و كنت أفعل..و كان يفعل..و كنت أفعل.
فيقولون: نعرف..طبعاً..أساسي..في مرة قال لي أحدهم :"تخليّت عن مدارك يا حلوة"..و مرة قالت لي أحداهن: "الصورة لم تكن بجمال البرواز الذي كنت تحاولين حشرها فيه"
و أقول: لم يمت أحدٌ هناك نيابةً عني..اتركوني أعبُّ من سورة الرحمن في القرآن قدر استطاعتي.
فيقولون: لا يوجد وقت لذلك..
حتي قال لي و هو يجلس علي سحابة كعادته: "الميزان..و الكفّتين..إثنين و الطريق بينهما"
ربما لم تكن الصورة كما تتخيلين..هناك توقعات تذهب و تتغير و تضمحل و تتبدل ..لا شيء يبقي علي حاله .. و الوقت مهم ..دائماً الوقت مهم
لنملك شجاعة الإعتراف يا صديقتي .. هناك من "اتمرمط " و "اتهزّأ" بإظهار عشقه في كل الإتجاهات ..هذه الأمور تحدث ،و تستمر الحياة،أنت من يملك مقاليد الأمور الآن..لا تتركي عقلك الباطن يتأرجح في ملاهيه ،لنخرج عن الكليشيه المفضّل للجميع هذه المرة..
فأقول في نفسي: لا أملك شجاعة الإعتراف يا عزيز..أفضل الإنكار كعادة بنات جيلي..الإنكار الذي سيبقي الصيحة التي لا تنتهي ، لا يفوقه شيء حتي لو كانت مجموعة خريف \ شتاء العام من "مانولو بلانيك"..
أسافر..أعود..أغرق في الأماكن و الأصدقاء و الأحبة و العمل ، أبتعد عن السياسة و أبتعد عن العمل ثم أعود لهما سوياً..و أفكر..
للنساء هذه القدرة الأسطورية علي ربط العالم..و التفكير بكل جزء منه علي حدة أيضاً .. هذا مرهق بالطبع و معقّد..و لكنني أعرف كيف أفعله جيداً ..
أتمشي هذه المرة علي النيل..أو ربما كنت في تاكسي..لا أتذكر جيداً....يدندن محمد فوزي:"والله و الله يا حلو زمان.." وأعود سالمةً من هناك . أخرج عن الصمت لأقول أنه : " أيوه ..أنا اتهزأت!"
اتهزأت يا صديقي..اتهزأت ياعائلتي التي اخترتها و التي لم اخترها..اتهزأت يا مصر.. و لكنهم قالوا لنا قديماً بحكمة :" الشتيمة ما بتلزقش" ..و عبودية الكراكيب النفسية هي الأسوأ..لذلك كان خدوماً و خلّصني منها بضربة عنقودية كان أخرها هو الأسوأ و الأفضل علي الإطلاق..لم يُبْق و لم يَذر..و ترك هناك مساحة دخلتها الشمس بعدها علي استحياء..و اليوم اجتاحتها بقوة ..كاملةً بلا نقصان..ربما للمرة الأولى منذ سنين..
 " كنّا معكم إلي نهايتكم..أما نحنُ.. فلم ننتهِ بعد" 
كنت أظنُّ – مثلك - غير ذلك يا حُب..و لكن هذا ما حدث..
شكراً لكل من حضر..
* الود باقِ و الشكر مجزول و موصول لعمرو عزت فيلسوف ترويض السحاب


Comments

Anonymous said…
Describing the inevitable, been there, done that ... Awsome sense of humour. We would not be called Egyptians if we didn't have courage, and lots of it ;)
We2am said…
Thanks dear Anonymous..glad to have you reading my blog ..hope to have you as a reader forever :)
Unknown said…
احيانا اشعر اني "اتهانت" من المجتمع و الناس لمجرد اني مختلف عنهم.. ولكن تعود روحي مجددا عندما ادرك اني بست وحيدا من يشعر بالغربة على ارضه. شكرا وئام و اتمنى لك دوام السعادة و الشجاعة :)
We2am said…
شكراً جداً يا محمد ..أتمني لك السعادة و الشجاعة و قراءة التدوينات التي اكتبها دائماً :)

Popular Posts