RSS Feed
و أنا..أنا..لا شيء آخر

Monday, June 17, 2013

ترويض الحُزن..

ربّما كانت الحكمة من الفقد ..أن تُدرك أنّك كبرت،وستَكْبُر..في كل مرّة ستكبُر أكثر..
لن تعود الأمور ببساطة مايمضى..يجب أن تختار جيداً ..أن ترى أفضل..أن تعيد النظر مرة فيرتَدُّ حسيراً ..واثنتين ..فيرتَدُّ حسيراً ..فثلاثة كي لاتندم أبداً ..كي لا تفقد روحك مع “كافكا” بلا حرب..
كنت أظنُّ أني أعرف هذه الرؤيا ..وكنت أظن أني أعرف الطريق جيداً .. لكّن الموت يعرف كيف يُعيدك إلي المربّع صفر كلّما ظننت أنّك ابتعدت..ستتعلّم كيف يخلِقُ الغياب أرضاً جديدة وسماءاَ أبعد ..

ربّما كانت الحكمة من الفقد .. أن تتبّع قلبك وألّا تدع عقلك يسبُّه كثيراً .. ألا تُسابِق الزمن و ألا تَدَعُه يسبقك..سِيرا جنباً بجنب و كونا صديقين ..

كنتُ أظنُّ أن دواخلي بيدي.. وكنتُ أظنُ أني تعلّمت حساب الأيّام مع الأحلام..لكّن الموت يعرفُ كيف يعيُدك إلي استخدام ساعة اليد .. ستتعلّم كيف يخلقُ الغياب أشباحاً لاتعرفها ومخاوف ذات قدرات خاصّة ..

نعودُ مجدداً .. لكننا تغيّرنا ..
وكل مرة نعود فيها نتغيّر ..لكننا نعود..

ضفتُ خطاً من الكحل الأسود فوق عينيّ..وطلاء أظافر أحمر..غيّرت عِطري..وأقلامي وأوراقي..وأشياء أخرى قد لا تراها عندما تقع عيناك عليّ لأول وهلة..
ستحتاج بعد كل فقد أن تغيّر شيئاً .. ربّما غيرت ألوان قمصانك..ربّما تغيّرت نظرة عينيك ..يُمكنك أن تجرّب أشياء جديدة .. كأنك تَعِد نفسك أن شيئاً ما سيتغيّر ..كما كُنت هناك وتغيّرت..ربّما سيتغيّر شيئٌ ما هنا ..ربّما ..

4 comments:

Mahmoud Safwat said...

ربما ..

لن نعيد ما مر .. لكننا نأمل ان يمر الافضل

احترامى

we2am said...

@mahmoud safwat :

نأمل ذلك بالفعل..

شكراً لإهتمامك
:)

Anonymous said...

How I can find you?

we2am said...

on this e-mail : we2am13@gmail.com :)